السياحة في المغرب

السياحة في المغرب أجمل المدن السياحية في المغرب للاستمتاع باحسن اوقات

السياحة في  المغرب

السياحة في المغرب بلد الجمال وسياحة المناظر الطبيعية الفريدة. تتميز السياحة في الغرب بتنوعها ، حيث تحتوي على أنواع عديدة من السياحة ، منها السياحة الجبلية ، وسياحة المدن القديمة ، والسياحة الدينية ، والسياحة الرياضية.

أصبحت السياحة في المغرب وجهة عالمية بفضل المكونات التي تمتلكها.

حيث استفادت المنطقة المغاربية من موقعها في القارة الإفريقية وانفتاحها على البحر الأبيض المتوسط ​​، إضافة إلى كونها إحدى دول العالم العربي ، لتكون البلد المضيف لكثير من السياح العرب والأجانب.

افضل مواسم السياحة في مدن المغرب

تمتد أفضل مواسم السياحة في المغرب من مارس إلى مايو ، حيث تتميز هذه الفترة بجو معتدل وجميل في مدن المغرب ، حيث تهطل الأمطار الخفيفة ، بالإضافة إلى مناخ دافئ ومريح للسياحة بشكل عام.

تكلفة السفر الى المغرب

تتراوح تكلفة السفر إلى المغرب لشخصين بين 150 و 250 دولارًا في اليوم

قد يزيد ويختلف حسب الرغبة.

كم من الوقت يمكنني البقاء للسياحة في المغرب

الحد الأقصى لفترة الإقامة للسياحة في المغرب هي 3 أشهر للأجانب المعفيين من التأشيرة ، طالما أن جواز سفرك يسمح بذلك.

وبحسب مدة التأشيرة لغير معفي.

في حالة رغبتك في تمديد فترة الإقامة في المغرب بعد انتهاء ثلاثة أشهر أو انتهاء التأشيرة ، يجب طلب تصريح من السلطات المغربية المختصة.

السياحة في الدار البيضاء ،  الدار البيضاء

الدار البيضاء أو الدار البيضاء هي أكبر مدينة في المغرب وأجمل مدينة على الساحل المغربي تطل على المحيط ، والعاصمة الاقتصادية للبلاد.

الدار البيضاء مدينة غنية بالأماكن السياحية المتنوعة والرائعة ، حيث تحتوي على العديد من أهم المناطق السياحية في المغرب ، مما يضفي عليها سحرًا وجمالًا خاصًا.

كما تضم ​​المدينة العديد من المتنزهات والحدائق مثل منتزه جامعة الدول العربية ، وتستضيف العديد من المهرجانات السنوية أشهرها مهرجان الدار البيضاء.

المدة المقترحة لزيارة الاماكن السياحية في المغرب ، الدار البيضاء ، 4 ايام

اماكن سياحية في المغرب الدار البيضاء

يمكنكم التعرف على المناطق السياحية في المغرب ، الدار البيضاء ، من خلال المقال التالي ، الذي جمعنا فيه أهم الأماكن السياحية في المغرب ، الدار البيضاء ..  قراءة المزيد

الدار البيضاء من أهم مدن المغرب للسياحة

السياحة في مراكش

تعتبر مراكش من أهم المدن السياحية في المغرب وعاصمة الإمبراطورية الأندلسية التي تتميز بجمالها وطبيعتها الخلابة.

وفيها التناغم والمزج بين جمال الحاضر وروعة الماضي ، تضم مراكش العديد من الأسوار التاريخية والمباني والحدائق العملاقة.

تعتبر مراكش في هذا العصر معقلاً للحضارة الإسلامية ومركزًا فكريًا للعلوم والفلسفة ، حيث تضم العديد من المتاحف والمعالم الأثرية التي تجذب الكثير من السائحين.

بالإضافة إلى العديد من أهم أماكن السياحة في المغرب ، فإن العطلة لها طعم آخر في أجواء مغربية ، كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي والأسواق والأنشطة الترفيهية.

لا تفوت فرصة زيارة مدينة مراكش عند سفرك إلى المغرب

الفترة المقترحة لزيارة مراكش هي 5 أيام

اماكن سياحية في المغرب مراكش

يمكنكم التعرف على افضل الاماكن السياحية في المغرب   مراكش من   خلال المقال هنا الذي جمعنا فيه افضل الاماكن السياحية في المغرب مراكش ..  قراءة المزيد

السياحة في المغرب

السياحة في الرباط

الرباط هي عاصمة المغرب وثاني أكبر مدينة في المغرب ، وتتميز بموقعها الجميل على سهل كبير يطل على المحيط الأطلسي

وفي منتصفه يمر نهر أبي رقراق.

تستضيف الرباط العديد من أهم الأماكن السياحية في المغرب

الفترة المقترحة لزيارة أهم الأماكن السياحية في المغرب ، الرباط ، هي 3 أيام.

اماكن سياحية في المغرب الرباط

يمكنكم التعرف على أفضل المناطق السياحية في المغرب ، الرباط ، من خلال المقال هنا ..  قراءة المزيد

افضل اماكن سياحية في المغرب الرباط

السياحة في طنجة

تعتبر مدينة طنجة من سادس أكبر مدن سياحية في المغرب ومن أهم المدن فيها ، حيث تستقبل سنويًا العديد من السياح الأجانب القادمين للتعرف على أفضل أماكن السياحة في المغرب لما تتمتع به من معالم سياحية بارزة.

تعد السياحة في طنجة من أهم موارد المدينة ، فهي غنية بالعناصر السياحية وأهمها كهف إيريل.

كما تتميز بأبراجها وبواباتها الضخمة وغابة الرميلات.

الفترة المقترحة للتعرف على أفضل الأماكن السياحية في المغرب طنجة هي 3 أيام

اماكن سياحية في المغرب طنجة

للتعرف على أشهر الأماكن السياحية في المغرب طنجة زوروا المقال من هنا ..  إقرأ المزيد

السياحة في المغرب طنجة واهم الاماكن السياحية في المغرب

السياحة في فاس

فاس هي ثاني أكبر مدينة في المغرب من حيث عدد السكان وتستضيف العديد من المناطق السياحية في المغرب.

لأنها تحتوي على معالم أثرية تدل على حضارتها عبر العصور الإسلامية القديمة.

ما يميز مدينة فاس أنها أكبر منطقة خالية من السيارات في العالم ، وبالتالي فإن بيئتها نظيفة للغاية.

الفترة المقترحة للتعرف على أفضل الأماكن السياحية في المغرب ، فاس ، هي 3 أيام

اماكن سياحية في المغرب فاس

للتعرف على أفضل أماكن السياحة في المغرب فاس زوروا المقال من هنا ..  إقرأ المزيد

فاس من أهم مدن المغرب للسياحة

السياحة في مكناس

مدينة مكناس السياحية في المغرب لها تاريخ طويل يروي أسوارها وأبراجها وأماكنها التاريخية التي حافظت على مجدها ومعالمها. تعتبر بحق مدينة الحضارة العربية الإسلامية والتاريخ المشرق.

مكناس من أهم المدن السياحية في المغرب

الفترة المقترحة للتعرف على معالم مكناس هي يومين

اماكن سياحية في المغرب مكناس

للتعرف على أهم المناطق السياحية في المغرب ، مكناس ، زوروا المقال من هنا ..  قراءة المزيد

اهم المناطق السياحية بالمغرب

السياحة في أكادير

أغادير هي إحدى المدن السياحية في المغرب وتقع على شاطئ المحيط الأطلسي بالقرب من جبال الأطلسي وتعتبر من أهم الوجهات السياحية المغربية حيث تضم العديد من المعالم السياحية والمنتجعات الصحية وملاعب الجولف والشواطئ النظيفة وحدائق ومنتزهات حيث أنها تحتضن العديد من أهم المناطق السياحية في المغرب

الفترة المقترحة لزيارة المغرب ، سياحة أكادير ، هي يومين

اماكن سياحية في المغرب اكادير

للتعرف على افضل المناطق السياحية بالمغرب اكادير زوروا المقال من هنا ..  قراءة المزيد

اهم المدن السياحية في المغرب

السياحة في المغرب

السياحة في المغرب لها طعم خاص ، فهي دولة ذات ثقافات مختلفة ، حيث تجد مزيجًا من الثقافات ، حيث تتكدس الأسواق لأرقى العلامات التجارية والطبيعة الخلابة ، خاصة في الصحراء. المغربي القديم بالرغم من ظهور بعض جوانب الثقافات الغربية.

أجمل الأماكن السياحية في المغرب:

1- مراكش:

مدينة مراكش المغربية

مدينة مراكش المغربية

مراكش مدينة مليئة بالألوان وغنية بالتاريخ. هناك يمكنك القيام بالعديد من الأشياء ، فقط اعتمادًا على المدة التي ستقضيها في المدينة ، يمكنك عمل جدول يومي لزيارة أجمل الأماكن فيها واستكشافها والاستمتاع بها.
إنها مدينة ملونة وصاخبة ونابضة بالحياة مزدحمة بالزوار من جنسيات مختلفة. في المدينة ، تجد مزيجًا من الثقافات القديمة والحديثة ، وتداخلًا بين الثقافات الشرقية والغربية. “إنها مدينة نصف شرقية ونصف غربية! ”
وهناك سوف تجد الباعة المتجولين وأصحاب المماطلة، وكذلك البهلوانية، سحرة الثعابين، المشعوذين، والعديد والعديد من المجموعات المختلفة. يوجد العديد من الأماكن والأنشطة التي يمكنك القيام بها في مراكش أثناء السياحة في المغرب ، مثل زيارة   مسجد   الكتبية ،   بن مدرسة  يوسف  وضريح السعديين وقصر البادي والعديد من الأماكن الأخرى التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها. سنراجعها معك في مقال قادم.

شاهد:  السياحة في مراكش واهم الاماكن السياحية فيها

 

2.   الدار البيضاء 

مسجد الحسن الثاني

مسجد الحسن الثاني

 

الدار البيضاء  مدينة كبيرة يبلغ عدد سكانها 4 ملايين نسمة ، وهي العاصمة الاقتصادية والمالية للمغرب ، وهي مدينة أكثر حداثة حيث يأتي الآلاف من الأجانب من جميع أنحاء العالم ليس فقط لزيارة المدينة ، ولكن أيضًا للعمل والعيش في هذه المدينة المليئة بالتاريخ مع التراث المعماري المذهل.

باعتبارها واحدة من أكبر مدن المغرب ، فإن الدار البيضاء هي المكان المناسب للتعرف على ثقافة المغرب وتاريخه وشعبه. كما أنها قاعدة رائعة في موقع مركزي للتجول في الساحل واكتشاف العديد من المعالم السياحية الرئيسية وأشهرها مسجد الحسن الثاني الذي يعتبر رمز الفخامة في المدينة. إنه مبنى فاخر مصمم بطريقة هندسية معقدة ، حيث أن بنائه مبني على قطع الرخام المنحوتة والفسيفساء النابضة بالحياة ورمز الحضارة الإسلامية القديمة. في الواقع ، إنه مكان رائع لا ينبغي تفويته أثناء السياحة في المغرب.

  • السياحة في الدار البيضاء “الدار البيضاء” وأهم معالمها وأفضل الفنادق والفنادق

3- مدينة فاس المغربية:

مدينة فاس المغربية

مدينة فاس المغربية

إلى جانب مراكش ، تعد فاس وجهة أخرى في المغرب لاكتشاف الثقافات القديمة ، بين الأزقة الخلفية ذات الشوارع المرصوفة بالحصى ، والأبواب القديمة التي تمنحك فرصة رائعة للتوقف والتقاط الصور في كل ركن من أركان هذه المدينة التاريخية الساحرة.
لعل أهم ما يميز مدينة فاس المغربية هي منطقة الدباغة في الحلود ، والتي تعد من أشهر مناطق الجذب في المدينة ، إلى جانب المدينة القديمة بأسوارها وأبوابها التاريخية التي تستحق الاكتشاف.

  • فاس المغرب .. افضل الاماكن السياحية والفعاليات الترفيهية

4- طنجة:

طنجة ، المغرب

طنجة ، المغرب

طنجة من أهم مدن المغرب. هو مركز للشركات والبنوك. نظرًا لتقدمها الاقتصادي ، فقد أصبحت أيضًا مركزًا للثقافات الفنية. يوجد بها العديد من المسارح الفنية والموسيقى والمتاحف والجمعيات الثقافية الشهيرة الأخرى. ومع ذلك ، فإن طنجة ذات طراز خاص ، حيث تتمتع بمقاهي على الطراز البوهيمي ، مع مجموعة من المعالم السياحية الساحرة ، منها القصبة التاريخية والسوق الكبير ، بالإضافة إلى مجموعة من أجمل الفرص الترفيهية الممتعة التي تبدأ من التسوق شرب الشاي بالنعناع في مقهى هافا المميز وهو من أشهر الأماكن في المدينة بفضل موقعه المتميز وإطلالاته الخلابة على أجمل المناظر الطبيعية.

  • السياحة في طنجة وقائمة بأجمل الأماكن والأنشطة السياحية عند الزيارة

5-   شفشاون  : 

شفشاون المغرب

شفشاون المغرب

 تتمتع شفشاون بالريف الجميل للجبال ، مع متاهة رائعة من المباني ذات اللون الأزرق التي تتميز بالبهجة الرقيقة بشكل لا يصدق. إنها مدينة مسالمة وهادئة ومكان رائع للاسترخاء إذا كان لديك بعض الوقت. وهي من المزارات السياحية في المغرب فلا تفوت زيارتها أثناء السياحة في المغرب.

تعد زيارة   ساحة   وطاء الحمام من أجمل الأماكن السياحية في شفشاون حيث أنها القلب النابض للمدينة والأكثر حيوية على مدار اليوم ، لذا فهي وجهة مثالية للسائحين لزيارتها مع السكان المحليين. علاوة على ذلك ، لا تفوت زيارة المدينة القديمة الرائعة المليئة بالمناظر التاريخية الشاعرية والعديد من المباني المغربية التقليدية.

شاهد أيضاً:  شفشاون أو المدينة الزرقاء أفضل الوجهات السياحية

 

 

6- مكناس: 

Bab al-Mansour in Morocco

Bab al-Mansour in Morocco

لقد مرت مئات السنين منذ أن كانت مكناس عاصمة المغرب ، وبالفعل لم تعد مدرجة في قائمة العديد من السياح مؤخرًا ، على الرغم من كونها وجهة سياحية ممتعة تضم العديد من الأماكن والمعالم السياحية المذهلة ، مع عدد من أفضل مجموعات المواقع التاريخية في المغرب ، والتي تقع جميعها على بعد مسافة قصيرة من بعضها البعض وداخل البلدة القديمة خالية من المتاعب والحشود السياحية الكبيرة التي ستجدها في العديد من البلدات المجاورة.

يبقى باب المنصور هذه البوابة العملاقة ذات التصميم والديكور المذهل والفريد من نوعه ، كأحد المواقع الأثرية الرائعة في مكناس ، والتي تميز مدخل المدينة القديمة من خلال الأسوار المحصنة.

مكناس هي إحدى المدن الأربع الرئيسية في الإمبراطورية في المغرب وترتبط ارتباطًا وثيقًا بالسلطان مولاي إسماعيل ، وتتميز بالطراز المغربي / الإسباني ، وتحيط بها أسوار عالية وبوابات ضخمة ، كما تضم ​​العديد من المعالم التاريخية والطبيعية. الأماكن وهي قريبة من Roman Volubilis.

8- الصويرة:

الصويرة ، المغرب

الصويرة ، المغرب

الصويرة قرية رائعة على شاطئ البحر ، من أكثر مدن المغرب سحراً ، حيث تتميز بقوارب الصيد الملونة التي تتمايل على الماء بطريقة سحرية ، مع مجموعة من المعالم التاريخية والسياحية الرائعة ، مما يجعلها مكاناً جميلاً لا ينبغي تفويتها أيضا في المغرب.

تطوان 

على عكس أي مدينة مغربية أخرى ، تقدم تطوان منظورًا فريدًا للتاريخ متعدد الثقافات لشمال المغرب ، وبسبب صغر حجمها نسبيًا ، فإنها تتيح للزوار فرصة استكشاف الكثير من المعالم السياحية بسلام وسهولة مقارنة بالمدن الكبرى مثل فاس و مراكش.

يعتبر طريق محمد الخامس في المدينة من أكثر الأماكن زيارة للسياح هناك للاستمتاع بالترفيه بين المقاهي والمطاعم والمطاعم والمحلات السياحية والباعة الجائلين ، كما تضم ​​المدينة عددًا من الأماكن السياحية التي تناسب جميع أنواع المسافرين ، بما في ذلك المدينة القديمة الجميلة والأسواق التقليدية. متاحف رائعة ومتاحف أخرى متنوعة.

أغادير

 

و  أكادير  ، جوهرة المطلة على الساحل المغربي، واحدة من أكثر المدن الجميلة التي يمكنك أن تستمتع عند زيارة السياحة في المغرب، وبالتالي فإن الشوارع للاستمتاع العز وشوارع واسعة مزينة بأشجار النخيل والمباني بيضاء مشرقة.

أغادير هي واحدة من أفضل وجهات العطلات في المغرب ، حيث يأتي السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالشواطئ الجميلة و 300 يوم من أشعة الشمس مع أجواء مثالية للاستمتاع بها على مدار السنة ، مما يجعلها قاعدة رائعة لاستكشاف بعض من المغرب الرائع المعالم الطبيعية.

افضل الاماكن السياحية في المغرب

 وادي  الآباء:

وادي دادس ، المغرب

وادي دادس ، المغرب

إذا كنت من محبي التجول والتنزه والطبيعة الخلابة ، فلا يجب أن تفوتك رحلة إلى وادي دادس والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة. وادي دادس في المغرب حيث توفر العديد من القرى الأنيقة الفرصة لاكتشاف طيور استثنائية وحقول خصبة تمتد إلى أبعد ما يمكنك رؤيته.

9- منطقة الخطيب بالصحراء الإفريقية بالمغرب عرق الشابي:

عرق الشبي

عرق الشبي

تقع في المنطقة الصحراوية الشرقية بالمغرب وتتمتع بالكثبان الرملية. إذا كنت من محبي رحلات السفاري أو ركوب الجمال ، فإن زيارة هذا المكان والجلوس في وسط الكثبان الرملية تستحق الزيارة أثناء السياحة في المغرب.

10- قصبة الوداية في المغرب:

قصبة الوداية في المغرب

قصبة الوداية في المغرب

تعتبر قصبة الوداية في الرباط جوهرة وتعتبر من المعالم الأثرية القديمة هناك. ومن أهم ما يميز القصبة قوة وصلابة أسوارها التي شيدت بغطاء كثيف مطلي بالطين. أما الأبواب فهي كبيرة الحجم وزينت إطاراتها بزخارف ونقوش في قمة الجمال والروعة. وهناك أبراج ملحومة بجدران القصبة بنوافذ صغيرة ، كما توجد مدافع مما يدل على الدور الدفاعي الذي لعبته قصبة الوداية على مدى الفترات الماضية.

11- ويلي “وليلي”  :

وليلي وليلي المغرب

وليلي وليلي المغرب

إنها مدينة رومانية مهمة تقع على الحدود الغربية للفتوحات الرومانية في المغرب. كان مركزها الإداري موريتانيا طنجة. تتميز بأراضيها الخصبة التي تنتج منتجات متنوعة مثل زيت الزيتون والحبوب المختلفة التي يتم تصديرها إلى روما. تم ترحيل معظم الرومان من المغرب في نهاية القرن الثالث ، لكن الحياة استمرت في وليلي لقرون وقرون.

 

13 – آيت بن حدو:

آيت بن حدو

آيت بن حدو

وهي إحدى المدن الواقعة على طريق القوافل بين مراكش والصحراء. يطل على النهر ويعيش معظم سكانه الآن في قرى حديثة ، لكن هناك أقلية لا تزال تعيش داخل أسوارها. إنها مدينة قديمة غنية بالتاريخ وقد ظهرت في العديد من الأفلام مثل The Gladiator و Arab Lawrence.

شاطئ الجزيرة بسيدي إفني

يمتد الشاطئ الصخري للجزيرة على طول الساحل الأطلسي الجنوبي للمغرب ، ويشتهر بمنحدراته الحمراء وقوسه الحجري الطبيعي. على الرغم من انهيار الممر الحجري الرائع ، لا يزال هناك قوس جميل آخر متبقي. الساحل الساحر ذو مناظر خلابة ، والظروف العاصفة تجذب هواة الطيران الشراعي.

شلالات أوزود ، تنجميلت

 

تقع شلالات أوزود بالقرب من قرية تناجميلت في جبال الأطلس الكبير ، وهي عبارة عن سلسلة كبيرة من الشلالات تحيط بها منحدرات حمراء ضاربة إلى الحمرة ووديان خضراء. يمكن للزوار المشي على طول المسارات التي تصطف على جانبيها أشجار الزيتون للوصول إلى قاع الشلالات وسط أجمل المناظر الطبيعية.

جبل توبقال

جبل توبقال هو أعلى جبل في المغرب ، ويبلغ ارتفاعه 4167 مترًا ، وهو جزء من جبال الأطلس الكبير ، ويجذب المسافرين المغامرين والمتنزهين وعشاق الهواء الطلق. توفر قمة الجبل مناظر واسعة وتمتلئ الحديقة الوطنية المحيطة بالحياة البرية المثيرة للاهتمام.

Djemaa El Fna, Marrakesh

ساحة جامع الفنا هي الساحة الرئيسية في مراكش ، والتي تشتهر بأجوائها الشبيهة بالكرنفال بمشاهدها المتنوعة التي تتراوح من سحر الثعابين والموسيقيين وفناني الحناء والراقصين الذين يرتدون ملابس تقليدية ، إلى تجربة مجموعة من المأكولات المغربية في الشوارع مع التسوق بين أكشاك ملونة تقدم أجمل الهدايا التذكارية ومنتجات الحرف اليدوية الرائعة.

قصر الباهية مراكش

قصر الباهية هو قصر مذهل في مراكش يعود تاريخه إلى أواخر القرن التاسع عشر. يحتوي هذا المجمع الكبير على العديد من الغرف ، فضلاً عن الحدائق الواسعة والساحات ذات الزخارف الرائعة على الجدران والأسقف والأرضيات والأبواب في جميع أنحاء القصر التاريخي.

منتزه إفران الوطني بإفران

داخل جبال الأطلس المتوسط ​​، غالبًا ما يشار إلى إفران باسم سويسرا المغربية. هذه المدينة الساحرة هي بوابة رئيسية إلى منتزه إفران الوطني القريب ، مع فرص المشي لمسافات طويلة عبر الغابات الكثيفة والآفاق التي لا تُنسى.

  • هذا باختصار لمحة عامة عن السياحة في المغرب. استعرضنا معكم من خلال هذا المقال أهم وأبرز المدن المغربية والمعالم السياحية الشهيرة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بقضاء وقت ممتع في أجواء مغربية ساحرة تجمع بين أصالة الشرق وسحر الغرب. لا تتردد في اتخاذ قرار السفر والسياحة في المغرب لتعيش في هذا الجو الهاد
السابق
افضل الاماكن السياحية في العراق وأجمل مدن العراق

اترك تعليقاً